riyadh bus




الأسئلة الشائعة
أين يمكنني الحصول على مزيد من المعلومات؟
أين يمكنني الحصول على مزيد من المعلومات؟
• الاتصال بخدمة العملاء 19933
• تحميل تطبيق حافلات الرياض riyadhbus
• من خلال موقع حافلات الرياض www.riyadhbus.sa.
• زر المساعدة في آلات بيع التذاكر (متوفرة في محطات الحافلات)
• موظفي حافلات الرياض المتواجدون في محطات الحافلات
كيف أدفع أجرة الرحلة بالحافلة؟
كيف أدفع أجرة الرحلة بالحافلة؟
• يمكنك شراء بطاقة "درب" وقيمتها 10 ريال سعودي تدفع لمرة واحدة، والتي يمكن إعادة استخدامها حيث تعتبر محفظة إلكترونية، ويمكن شراؤها عبر آلات بيع التذاكر في محطات الحافلات أو مكاتب بيع التذاكر، ويمكن إعادة شحنها من نفس الآلات.
• باستخدام بطاقة (مدى) المصرفية أو البطاقات الائتمانية أو الأجهزة الذكية المزودة بخاصية الاتصال قريب المدى NFC وذلك بتمريرها عبر جهاز قارئ التذاكر داخل الحافلة.
• شراء التذكرة من خلال تطبيق حافلات الرياض
ما هي تكلفة التذكرة؟
ما هي تكلفة التذكرة؟
تقدم لكم حافلات الرياض خيارات متعددة لتناسب احتياجاتكم حيث تتضمن التالي:
• تذكرة ساعتين بتكلفة 4 ريال*
• تذكرة 3 أيام بتكلفة 20 ريال*
• تذكرة 7 أيام بتكلفة 40 ريال*
• تذكرة 30 يوم بتكلفة 140 ريال*
الأطفال إلى عمر ستة سنوات تكون رحلتهم مجانية.
*تبدأ صلاحية التذكرة من وقت تفعيلها عبر جهاز التحقق في الحافلة، أو من خلال التفعيل عبر تطبيق حافلات الرياض. علماً أن صلاحية هذه التذاكر تنتهي بنهاية يوم عمل الحافلات.
كيف يمكنني معرفة مسار الحافلة نحو وجهتي؟
كيف يمكنني معرفة مسار الحافلة نحو وجهتي؟
لمعرفة مسار الحافلة اضغط على حقل " اختر وجهتك" في الصفحة الرئيسية لاختيار محطة البدء ومحطة الوصول او من خلال الخريطة التفاعلية الحية.
أين يمكنني العثور على معلومات عن مسارات الحافلات؟
أين يمكنني العثور على معلومات عن مسارات الحافلات؟
يرجى زيارة رابط (المسارات) او من خلال الخريطة التفاعلية الحية في تطبيق حافلات الرياض أو في الموقع الإلكتروني.
كيف يمكنني معرفة وقت وصول الحافلة؟
كيف يمكنني معرفة وقت وصول الحافلة؟
لمعرفة وقت وصول الحافلة اضغط على حقل "تتبع الحافلات" في الصفحة الرئيسية ثم اختر مسار الحافلة المراد الاستعلام عنها.
هل يمكنني تناول الأطعمة أو المشروبات داخل الحافلة؟
هل يمكنني تناول الأطعمة أو المشروبات داخل الحافلة؟
للحفاظ على راحة الركاب وسلامتهم وعلى نظافة الحافلات، فلا يسمح بالأكل والشرب في الحافلات، ويجب أن يكون أي طعام أو مشروب تحضره على متن الحافلة موجود في حاوية مغلقة ومقاومة للانسكاب.
هل يوجد قسم عائلات في الحافلة؟
هل يوجد قسم عائلات في الحافلة؟
نعم، يوجد مقاعد مخصصة للعائلات في مقدمة الحافلة.
ماذا يجب ان افعل في حال تم فقدان شيئاً في الحافلة؟
ماذا يجب ان افعل في حال تم فقدان شيئاً في الحافلة؟
اتصل بخدمة العملاء 19933 او من خلال ارسال رسالة في حقل المفقودات الموجود في صفحة تواصل معنا في تطبيق حافلات الرياض أو زيارة الموقع الإلكتروني www.riyadhbus.sa.
هل يمكن الدخول إلى الحافلة باستخدام الكرسي المتحرك؟
هل يمكن الدخول إلى الحافلة باستخدام الكرسي المتحرك؟
نعم، الحافلات مجهزة بمنحدرات للكراسي المتحركة، ومساحات لاستيعاب متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة.
من هو المؤهل للحصول على البطاقة المخفضة؟
من هو المؤهل للحصول على البطاقة المخفضة؟
تتوفر البطاقات المخفضة لمن أعمارهم دون سن 18 عامًا، والطلاب، والأشخاص ذوي الإعاقة، ومرضى السرطان، وذوي الشهداء من الدرجة الأولى، ومن أعمارهم 60 عاما فما فوق، ويحق لحاملي البطاقات المخفضة الحصول على خصم 50٪ من ثمن تذكرتهم.
كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على البطاقة المخفضة؟
كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على البطاقة المخفضة؟
للتقديم ستحتاج إلى زيارة مكتب بيع التذاكر في محطة شارع علي بن أبي طالب وتقديم ما يثبت الأهلية، علماً أن الوثائق الرسمية مطلوبة للتقدم بطلب البطاقة المخفضة.
مكتب بيع التذاكر مفتوح من الساعة 5:30 صباحًا حتى 11:30 مساءً طوال أيام الأسبوع. يرجى ملاحظة أنه عند استخدام البطاقة المخفضة، يجب أيضًا حمل إثبات الأهلية.
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بخدمة عملاء حافلات الرياض على 19933 الموجود لخدمتكم على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو زيارة الموقع الإلكتروني www.riyadhbus.sa.
ماهي خدمة الحافلات ذات المسار المخصص ؟
ماهي خدمة الحافلات ذات المسار المخصص ؟
تعد خدمة الحافلات ذات المسار المخصص إحدى خدمات "حافلات الرياض" المصممة لتقليل التفاعل بين الحافلات والمركبات الأخرى على الطريق. وقد تم تمييز المسارات المخصصة باللون الأحمر ولا يمكن استخدام المسارات إلا لحافلات الرياض.
تبدأ خدمة الحافلات ذات المسار المخصص عند طريق الملك عبد العزيز مع طريق صلاح الدين الأيوبي لمسار الحافلات المخصص رقم 11، وطريق خالد ابن الوليد لمسار الحافلات المخصص رقم 13
كيف يمكنني الوصول واستخدام محطات خدمة الحافلات ذات المسار المخصص؟
كيف يمكنني الوصول واستخدام محطات خدمة الحافلات ذات المسار المخصص؟
يمكن الوصول لمحطات الحافلات ذات المسار المخصص من خلال جسور المشاة، التي تم تزويدها بسلالم ومصاعد كهربائية، وروعي فيها خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، أو من خلال معابر للمشاة عند الإشارات المروية. وعند وصولك للمحطة، اضغط الزر الموجود على الباب الزجاجي داخل المحطة بمجرد توقف الحافلة وفتح أبوابها.
هل احتاج إلى تذكرة مختلفة لاستخدام خدمة الحافلات ذات المسار المخصص؟
هل احتاج إلى تذكرة مختلفة لاستخدام خدمة الحافلات ذات المسار المخصص؟
يمكنك استخدام جميع خدمات حافلات الرياض بنفس التذكرة على كامل شبكة الحافلات.
أين يمكنني تقديم شكوى أو اقتراح؟
أين يمكنني تقديم شكوى أو اقتراح؟
اتصل بخدمة العملاء 19933 أو أرسل بريدًا إلكترونيًا أو إرسال استفسار من خلال تطبيق حافلات الرياض او من خلال الموقع الإلكتروني www.riyadhbus.sa.
هل يمكنني اصطحاب الحيوانات الأليفة في الحافلة؟
هل يمكنني اصطحاب الحيوانات الأليفة في الحافلة؟
يمنع اصطحاب الحيوانات الأليفة في الحافلات سواء في أقفاص أو مقيدة.
هل يمكنني تسجيل الدخول لحسابي عن طريق هاتف محمول آخر؟
هل يمكنني تسجيل الدخول لحسابي عن طريق هاتف محمول آخر؟
يمكنك تسجيل الدخول لحسابك من هاتف محمول واحد. ولمزيد من المعلومات اتصل بخدمة العملاء على 19933.
هل يمكنني استرداد قيمة التذكرة؟
هل يمكنني استرداد قيمة التذكرة؟
لمزيد من المعلومات عن كيفية استرداد قيمة التذكرة، الرجاء الاتصال بخدمة العملاء على 19933.
للمساعدة
عبر ملء نموذج الاستعلام