حافلة الرياض - الخصوصية والسياسة الحكومية
سياسة الخصوصية وحماية البيانات لبطاقة "درب" وموقع حافلات الرياض
27 فبراير 2023م
لأغراض هذه السياسة، تعني "نحن" و "لنا"، وأي عبارة تدل على المتكلم، دائما الهيئة الملكية لمدينة الرياض و/أو الكيانات التابعة لها، بينما تعني "أنت" و "لك"، أو أي عبارة تدل على المخاطب، المستخدم.
تكون سياسة الخصوصية وحماية البيانات هذه ("السياسة") سارية المفعول في 1 مارس 2023. توضح السياسة المعلومات التي نحتفظ بها، لماذا نحتفظ بها وكيف نستخدمها. تنطبق هذه السياسة على أي شخص يستخدم موقعنا www.riyadhbus.sa ("الموقع الالكتروني") وتطبيقنا ("تطبيق حافلات الرياض") وبطاقة "درب" الخاصة بنا. فيما يلي نشير إلى الموقع الالكتروني وتطبيق حافلات الرياض معًا باسم "التطبيق". في سياسة الخصوصية وحماية البيانات هذه، تتضمن الإشارات إلى التطبيق كلاً من إصدارات Android و iOS للتطبيق.
نحن [جهة التحكم] كما هو معرف في قانون حماية البيانات الشخصية في المملكة العربية السعودية، الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م/19) بتاريخ 9/2/1443هـ، إذا كان لديك أي أسئلة حول هذه السياسة أو تريد الاتصال بمسؤول حماية البيانات لدينا، فيرجى الاتصال بنا من خلال عنوان البريد الإلكتروني التالي customercare@riyadhbus.sa
تخضع هذه سياسة لقوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية. تكون المحاكم المختصة بالنظر في أي مسائل تتعلق بهذه السياسة هي المحاكم السعودية.
1. ما هي المعلومات التي نحتفظ بها ولماذا؟
هناك ثلاثة أنواع من المعلومات التي نعالجها: (1) المعلومات التي يقدمها المستخدم، (2) المعلومات التي تم إنشاؤها عند استخدامك الميزات في التطبيق أو بطاقة درب و (3) المعلومات من مصادر أخرى.
1.1 المعلومات التي يقدمها المستخدم
عند استخدام التطبيق أو بطاقة درب الخاصة بنا، يمكنك تزويدنا بـ (أ) المعلومات الشخصية، (ب) الأماكن والتفضيلات، و (ج) الاتصالات المباشرة.
1.1.1 المعلومات الشخصية
تطلب الهيئة الملكية لمدينة الرياض منك تقديم معلومات شخصية دقيقة وكاملة ومحدثة وفقاً للأغراض التي سيتم استخدامها من أجلها أثناء التعامل معنا.
إذا قمت بإنشاء حساب على تطبيق حافلات الرياض، فإنك تزودنا باسمك، رقم هاتفك، عنوان بريدك الإلكتروني وأي بيانات شخصية أخرى والتي نستخدمها لضمان مزامنة الأماكن المحفوظة وميزات التخصيص الأخرى عبر أجهزتك المتعددة.
عند شراء تذكرة الاستجابة السريعة الالكترونية أو بطاقة الرحلة من التطبيق، فإنك تزودنا بتفاصيل الدفع الخاصة بك.
إذا قمت بتسجيل بطاقة درب الخاصة بك باسمك، فإنك تزودنا باسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك المحمول وبياناتك الشخصية الأخرى حتى نتمكن من التحقق من هويتك. لتسجيل بطاقة درب الخاصة بك، يجب عليك زيارة محطة بيع التذاكر من أجل التحقق من هويتك باستخدام بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة ورقم الهاتف المحمول. نحن لا نستخدم هذه المعلومات أبدًا لأي غرض بخلاف التحقق من هويتك حتى نتمكن من تسجيل بطاقة درب الخاصة بك. وكذلك أنت تزودنا بتفاصيل الدفع الخاصة بك لدفع ثمن تذكرتك أو بطاقة الرحلة كما هو محدد في الشروط والأحكام الخاصة بنا.
1.1.2 الأماكن والتفضيلات
يمكنك اختيار تزويدنا بمعلومات عن أماكنك والمسائل المفضلة لديك، مثل المنزل والعمل والأماكن المفضلة لديك وتفضيلات السفر الأخرى. نستخدم هذه المعلومات لتطوير خدمات تخطيط الرحلات الشخصية. قد نقوم أيضًا بتحليل هذه البيانات بشكل إجمالي لتحسين التطبيق (على سبيل المثال، من خلال إعطاء نتائج معينة للرحلة ترتيب أعلى من غيرها من النتائج).
1.1.3 الاتصالات المباشرة
عندما تتواصل معنا (على سبيل المثال عندما تقوم بالرد على أسئلة الاستطلاع داخل التطبيق، أو الإبلاغ عن المشكلات، أو طرح الاستفسارات، وما إلى ذلك)، قد نتلقى معلومات حول نوع الهاتف الذي تستخدمه، ومزود الخدمة الخاص بك، وإذا قمت بتمكين تحديد الموقع في جهازك، نحدد خط الطول والعرض لموقعك عند الاتصال بنا. قد نستخدم هذه المعلومات لإصلاح المشكلات في التطبيق أثناء إصدار التذاكر والشراء أو استخدام بطاقة درب، للرد على اتصالاتك وللمساعدة في الحفاظ على سلامتك.
1.2 المعلومات التي يتم إنشاؤها عند استخدام التطبيق أو بطاقة درب
فيما يلي أنواع المعلومات التي يتم إنشاؤها عند استخدام التطبيق أو بطاقة درب الخاصة بنا. نربط هذه المعلومات برقم معرف التثبيت الذي يتم إنشاؤه عشوائيًا في كل مرة تقوم فيها بتثبيت تطبيق حافلات الرياض. قد نستخدم معرف التثبيت هذا لإخفاء هوية البيانات التي نجمعها منك. نحن لا نصل إلى أي أرقام معرف دائمة للجهاز.
1.2.1 معلومات الموقع
نستخدم بيانات الموقع الموضحة في قسم "معلومات الموقع" هذا لتحسين النتائج في التطبيق وللأغراض المحددة أدناه.
مستخدمو تطبيق حافلات الرياض: إذا قمت بتمكين خدمات الموقع في جهازك، فقد نقوم بجمع معلومات موقع البدء الخاصة بك واستخدامها عند فتح التطبيق. إذا قمت بتعطيل خدمات الموقع في جهازك، فإننا نجمع فقط نقاط البداية والنهاية التي تبحث عنها يدويًا.
التذاكر وشرائها: إذا قمت بشراء تذكرة باستخدام التطبيق، فقد نجمع معلومات موقعك عندما يكون تطبيق حافلة الرياض قيد التشغيل في الواجهة والخلفية لجهازك أثناء رحلتك. تتيح معرفة موقعك أثناء رحلتك تقديم الدعم اللازم خلال الرحلة.
بالإضافة إلى بيانات موقعك، نقوم بتخزين تفاصيل حجزك، وتاريخ ووقت رحلتك، والمبلغ المشحون، وموقعك ووجهة الوصول. نستخدم هذه المعلومات لأسباب تشغيلية، مثل توفير دعم العملاء.
مستخدمو تذكرة الاستجابة السريعة الإلكترونية: إذا كنت من مستخدمي تذكرة الاستجابة السريعة الإلكترونية، فسنجمع معلومات موقعك كما هو موضح أعلاه عند استخدام خدمة "أنقر للذهاب" في تطبيق حافلات الرياض أثناء استخدام تذكرة الاستجابة السريعة الإلكترونية الخاصة بك.
1.2.2 معلومات الجهاز
قد نقوم بجمع معلومات حول الأجهزة التي تستخدمها للوصول إلى تطبيقنا، بما في ذلك نوع الكمبيوتر أو الجهاز الذي تستخدمه، ومعرف تثبيت التطبيق على جهازك، وطراز الجهاز، ونظام التشغيل والإصدارات، والبرامج، وأسماء الملفات والإصدارات، اللغة المفضلة وإعدادات المنطقة الزمنية ومعلومات حركة الجهاز. هذه المعلومات ضرورية لنا لتشخيص الأخطاء وتحسين التطبيق. نحن لا نجمع أي أرقام تعريف دائمة للجهاز.
1.2.3 معلومات السجل والاستخدام
في كل مرة تفتح فيها التطبيق، قد نجمع معلومات حول كيفية ووقت استخدامه (مثل الوقت والتاريخ، وعمليات البحث في ميزات التطبيق ونتائج الرحلة التي تحددها، والصفحات التي تمت زيارتها، وتعطل التطبيق، وأنشطة النظام الأخرى). نستخدم هذه المعلومات لتحسين تطبيقنا بعدة طرق، على سبيل المثال إصلاح الأخطاء التي تمنع حدوث أعطال في المستقبل ومعرفة الميزات التي يجدها المستخدمون أكثر فائدة.
1.2.4 ملفات تعريف الارتباط
يستخدم التطبيق ملفات تعريف الارتباط لتخزين معلومات معينة. ملفات تعريف الارتباط هي أجزاء من المعلومات التي ينقلها موقع الويب أو التطبيق إلى محرك الأقراص الثابتة أو الجهاز المحمول لتخزين معلومات عنك وتتبعها في بعض الأحيان. على الرغم من أنها تحدد جهاز المستخدم، إلا أن ملفات تعريف الارتباط لا تكشف عن الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو غيرها من المعرفات الواضحة للمستخدمين.
عندما تزور تطبيقنا، يرسل خادمنا (server) ملف تعريف ارتباط إلى جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول (اعتمادًا على كيفية وصولك إلى الموقع أو التطبيق). يستمر عدد من ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها فقط طوال مدة جلسة الويب الخاصة بك وتنتهي صلاحيتها عند إغلاق التطبيق الخاص بك. تُعرف هذه باسم "ملفات تعريف الارتباط للجلسة". تُستخدم ملفات تعريف الارتباط الأخرى لتذكرك عند العودة إلى التطبيق وستستمر لفترة أطول. تُعرف هذه باسم "ملفات تعريف الارتباط الدائمة".
قد نستخدم ملفات تعريف الارتباط من أجل:
أ. تذكر أنك قمت بزيارتنا من قبل، مما يسمح لنا بتحديد عدد الزوار الفريدين الذين نتلقاهم. هذا يسمح لنا بالتأكد من أن لدينا سعة كافية لعدد المستخدمين الذين نحصل عليهم، تخصيص عناصر التخطيط الترويجي و/أو محتوى صفحات التطبيق، و
ب. جمع معلومات حول كيفية استخدامك للتطبيق حتى نتمكن من تحسين التطبيق ومعرفة أجزاء التطبيق الأكثر فائدة.
يتم تعيين بعض ملفات تعريف الارتباط التي يستخدمها تطبيقنا من قبلنا ويتم تعيين البعض الآخر بواسطة تحليلات أطراف ثالثة وشركات الإبلاغ عن الأعطال/الأخطاء كما هو موضح في هذه السياسة.
تقبل معظم المتصفحات ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا، يمكنك – إذا كنت تفضل ذلك - تغيير متصفحك لمنع ذلك أو لإعلامك في كل مرة يتم فيها تعيين ملف تعريف ارتباط. من خلال حظر ملفات تعريف الارتباط أو حذفها، قد لا تتمكن من الاستفادة الكاملة من ميزات الموقع أو التطبيق.
1.3 معلومات من مصادر أخرى
قد يجمع التطبيق الأنواع التالية من المعلومات من مصادر أخرى:
1.3.1 معلومات الدفع
من أجل دفع ثمن بطاقة درب أو تذكرة رمز الاستجابة السريعة الإلكترونية، ستحتاج إلى تقديم معلومات الدفع. تجمع أبل بيانات بطاقة الائتمان أو الخصم ("بطاقة الدفع") فيما يتعلق بعمليات الشراء داخل التطبيق لتذكرة رمز الاستجابة السريعة الإلكترونية، ويجمع معالج الدفع لدينا بيانات بطاقة الدفع فيما يتعلق بمدفوعات بطاقة درب وتذاكر رمز الاستجابة السريعة الإلكترونية. بالنسبة لبطاقة درب وتذاكر رمز الاستجابة السريعة الإلكترونية، فإنك تقدم معلومات بطاقة الدفع الخاصة بك مباشرة إلى بوابة الدفع، التي تعالج المدفوعات نيابة عنا. تستخدم بوابة الدفع معلومات الدفع هذه وفقاً لسياسة الخصوصية الخاصة بها. تزودنا بوابة الدفع ببعض البيانات المحدودة المتعلقة بك، مثل الأرقام الأربعة الأخيرة من رقم بطاقتك وتاريخ انتهاء الصلاحية، والتي نستخدمها للتعامل مع المشكلات التشغيلية مثل استفسارات المشتركين والركاب حول الرسوم.
1.3.2 معرف حامل البطاقة ومعلومات العمليات لبطاقة درب
إذا كنت من مستخدمي بطاقة درب، فإننا نتلقى "معرف حامل البطاقة" من الشركة الخارجية التي تصدر بطاقة درب الخاصة بك. معرف حامل البطاقة هو معرفك الفريد الذي يخبرنا ببطاقة درب التي تم إصدارها لك. عند استخدام بطاقة درب، نتلقى أيضاً معلومات معاملتك من هذه الشركة الخارجية، بما في ذلك التاريخ والوقت والمبلغ وتفاصيل التاجر المرتبطة بالمعاملة. هذه المعلومات ضرورية من أجل توفير خدمة بطاقة درب والامتثال لالتزاماتنا القانونية.
2. كيف يمكن استخدام معلوماتك ومن قبل من؟
نستخدم المعلومات التي نجمعها من أجل:
أ. توفير وتحسين تطبيقنا وخدمات تذاكر الاستجابة السريعة الإلكترونية وبطاقة درب،
ب. إنشاء ملف تعريف لتفضيلاتك حتى نتمكن من تخصيص تطبيق حافلات الرياض وتزويدك بمعلومات النقل ذات الصلة،
ج. التوصية بخيارات النقل التي تتوافق مع تفضيلاتك المعلنة والاستخدام السابق للتطبيق،
د. إدارة حسابك معنا، إذا كان لديك حساب،
ه. تأكيد أهليتك لاستخدام بطاقة درب،
و. التحقق من هويتك (بما في ذلك معالجة وثائق الهوية الخاصة بك من أجل تأكيد هويتك واتخاذ قرار آلي بشأن تزويدك بخدمات بطاقة درب أم لا)،
ز. معالجة أو تسهيل الدفع (من خلال خدمات معالجة الدفع التابعة لطرف ثالث) لتذكرة الاستجابة السريعة الإلكترونية وبطاقة درب،
ح. إرسال إيصالات المعاملات الخاصة باستخدامك لتذكرة الاستجابة السريعة الإلكترونية و/أو بطاقة درب،
ط. الرد على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لمناقشة استخدامك للتطبيق وتذكرة الاستجابة السريعة الإلكترونية وبطاقة درب والإجابة على أي استفسارات دعم قد تكون لديك،
ي. إرسال اتصالات تسويقية إليك عبر البريد الإلكتروني أو إشعارات داخل التطبيق، وإعلامك بسياساتنا وشروطنا أو عندما نقوم بتوسيع الخدمات في مدينة الرياض،
ك. تحديد المشكلات المتعلقة بتشغيل التطبيق، وتقديم تقارير الأعطال من أجل إيجاد حل لمشكلات الأداء،
ل. تحسين تصميم ووظائف و/أو محتوى صفحات التطبيق وتخصيصها لك،
م. إجراء بحث حول خيارات نقل المستخدمين لتحسين التطبيق وبطاقة درب،
ن. إجراء دراسات عن استخدام النقل العام والركاب، و
س. الإفصاح للسلطات القانونية عندما يطلب منا ذلك بموجب القانون، أو عند الاقتضاء – بحسب تقديرنا - للرد على طلبهم.
نحن نعمل بجد لتحسين التطبيق وإضافة الوظائف التي نعتقد أنها ستجعله أكثر أماناً ومتعة وفائدة. قد تتضمن الوظائف الجديدة استخدامات مماثلة أو عرضية لبياناتك المذكورة أعلاه. نحن نراجع بانتظام الطريقة التي نستخدم بها البيانات ونحتفظ بالحق في تعديل سياسة الخصوصية الخاصة بنا.
3. ماذا لو كنت لا تريد تقديم معلوماتك؟
يمكن للهيئة الملكية لمدينة الرياض جمع معلوماتك الشخصية التي وافقت على مشاركتها بموجب هذه السياسة للأغراض الموضحة أعلاه. إذا كنت لا ترغب في الكشف عن المعلومات الشخصية، فيمكنك اختيار التخلي عن شراء التذاكر ببطاقة ائتمان أو من خلال التطبيق أو باستخدام بطاقة درب.
4. كيف يمكن لأطراف ثالثة تلقي معلوماتك؟
4.1 تجربة المستخدم والتحليلات ذات الصلة
من وقت لآخر، قد نشارك المعلومات مع أطراف ثالثة لتحسين التطبيق وتحسين تجربة المستخدم. إلى أقصى حد ممكن نقوم بإخفاء الهوية (إزالة المعلومات التي تحدد هويتك) وتقليل البيانات التي نرسلها إليهم.
أ. شركاء البحث: لدينا شركاء بحث مثلGoogle ، حتى تتمكن من العثور على الأماكن التي تريد الذهاب إليها في التطبيق. شركاء البحث يتلقون اسم المكان الذي بحثت عنه ولجعل نتائج البحث ذات صلة قدر الإمكان، فإنهم يتلقون موقعك الحالي (إذا قمت بتمكين خدمات الموقع في جهازك).
ب. موردو التحليلات: نستخدم موردين تابعين لجهات خارجية مثل Google Analytics لفهم ما نقرت عليه في التطبيق. موردو التحليلات يتلقون معلومات توضح فقط أن شخصاً ما قد نقر على ميزات معينة في التطبيق أو استخدمها. إنهم ينظمون هذه المعلومات ويعيدونها إلينا حتى نتمكن من إجراء تحسينات على التطبيق.
ج. موردو تقارير الأعطال/الأخطاء: قد نستخدم الموردين للإبلاغ عن الأعطال التي تواجهها مع التطبيق حتى نتمكن من إصلاحها، والإبلاغ عن الأخطاء في الخلفية الخاصة بنا.
د. منصات الاتصال: لإرسال إيصالات المعاملات لتذكرة الاستجابة السريعة الإلكترونية و/أو اشتراك بطاقة درب وإرسال جميع رسائل البريد الإلكتروني الأخرى إليك وتحديث خدماتنا، نستخدم منصات الاتصال.
نحن لا نتحكم في الموردين أعلاه وقد ترغب في الرجوع إلى سياسات الخصوصية الفردية الخاصة بهم للحصول على مزيد من المعلومات.
4.2 المحتوى المضمن
قد نقوم كذلك بتضمين محتوى من مواقع الويب مثل YouTube أو Instagram. نتيجة لذلك، عندما تزور صفحة تعرض مثل هذا المحتوى، قد يتم تقديم ملفات تعريف الارتباط الخاصة بك في المحتوى المضمن من تلك الأطراف الثالثة. نحن لا نتحكم في ملفات تعريف الارتباط هذه ولا يمكننا منع هذه المواقع أو المجالات من جمع معلومات حول استخدامك لهذا المحتوى. يجب عليك التحقق من موقع الطرف الثالث ذي الصلة للحصول على مزيد من المعلومات عنها وكيفية إلغاء الاشتراك. إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى خدماتهم، فلن يعرفوا من أنت ولكن قد يستمرون في جمع معلومات استخدام مجهولة.
5. هل سيتم بيع معلوماتي إلى أطراف ثالثة لأغراض تجارية؟
كلا، لن نبيع معلوماتك الشخصية لأطراف ثالثة لأغراض تجارية أو لأي أغراض أخرى. قد نسعى، من وقت لآخر، إلى تحديث وتحسين الخدمات المقدمة، ودعوة الكيانات التجارية لتقديم مقترحات للخدمات المحسنة. في مثل هذه الظروف، قد نشارك البيانات التي تم جمعها عن الركاب، ولكن هذا لن يشمل معلوماتك الشخصية.
6. ما هي حقوقك فيما يتعلق بالبيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك؟
6.1 إ مكانية الوصول
لديك الحق القانوني في طلب الوصول إلى نسخة من المعلومات الشخصية التي نحتفظ بها عنك. للقيام بذلك، تواصل معنا على customercare@riyadhbus.sa ، يرجى استخدام الموضوع "PDPP" سياسة حماية البيانات الشخصية وتضمين تفاصيل حول المعلومات الشخصية التي تبحث عنها. ستحتاج إلى إنشاء حساب لنا لتزويدك بمعلوماتك، لأنه بدون حساب لا يمكننا توصيل معرف التثبيت الخاص بك بعنوان بريد إلكتروني يمكن التحقق منه. يجب أن يكون لديك حق الوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي استخدمته عند إنشاء الحساب حتى نتمكن من التحقق من هويتك.
6.2 الحذف
نقوم بتخزين معلوماتك الشخصية طالما كان ذلك ضرورياً لتقديم خدماتنا ومنتجاتنا. لديك الحق في طلب حذف معلوماتك الشخصية إذا كنت تعتقد أننا لم نعد بحاجة إليها للأغراض التي تم توفيرها من أجلها، أو إذا كنت ترغب في سحب موافقتك ولم يكن لدينا أي أساس قانوني آخر لاستخدام البيانات. لأسباب قانونية، قد لا نتمكن دائمًا من حذف معلوماتك.
إذا طلبت منا حذف معلوماتك الشخصية عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على customercare@riyadhbus.sa، يرجى استخدام عنوان الموضوع "حذف الحساب".
يرجى ملاحظة أن النسخ المتبقية قد تستغرق وقتًا أطول لتتم إزالتها من أنظمة النسخ الاحتياطي الخاصة بنا والتي لا يمكن استبدالها على الفور. عندما يتم الاحتفاظ بالنسخ المتبقية على أنظمتنا الاحتياطية، يتم الاحتفاظ بها فقط على النظام ولا يتم استخدامها لأي غرض آخر. سنحتفظ بسجل لطلبك لضمان الامتثال للالتزامات القانونية.
6.3 الاشعارات
قد نقوم بإرسال معلومات لك نعتقد أنك قد تجدها مفيدة (على سبيل المثال، إطلاق مسار حافلات جديد، وتحويل مسار الحافلات، وتنبيهات حول بطاقة درب الخاصة بك) أو التي طلبتها منا عن طريق إشعار الدفع و/أو عن طريق البريد الإلكتروني (إذا تم توفيرها). يمكنك إلغاء الاشتراك في تلقي المزيد من الاشعارات أو رسائل البريد الإلكتروني إذا كنت ترغب في ذلك.
7. كيف نحافظ على أمان معلوماتك
نحن نولي أهمية كبيرة لأمن جميع المعلومات المرتبطة بمستخدمينا. نحن نستخدم تدابير مثل التشفير، إخفاء الهوية، وعناصر التحكم في الوصول إلى المعلومات وجدران الحماية.
ضع في الاعتبار أن تقديم المعلومات عبر الإنترنت وشبكات الهاتف المحمول ليس آمنًا تمامًا على الإطلاق. لا يمكننا ضمان أمان المعلومات التي ترسلها عبر التطبيق أثناء نقلها عبر الإنترنت أو شبكات الهاتف المحمول وأي إرسال من هذا القبيل يكون على مسؤوليتك الخاصة.
8. ما هي مدة احتفاظنا بمعلوماتك
من خلال تزويدك بالمنتجات أو الخدمات، نقوم بإنشاء سجلات تحتوي على معلوماتك، مثل سجلات حساب العميل، وسجلات الدفع والنشاط. نحن ندير سجلاتنا لمساعدتنا في خدمة مستخدمينا بشكل جيد وللامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية. تساعدنا السجلات في إثبات أننا نفي بمسؤولياتنا وهي دليل على أنشطتنا التجارية.
تعتمد مدة احتفاظنا بالسجلات تبعاً لنوع السجل وطبيعة النشاط، أو المنتج أو الخدمة والمتطلبات القانونية أو التنظيمية المعمول بها. قد تتغير مدة احتفاظنا بمعلوماتك بناءً على المتطلبات التجارية أو القانونية والتنظيمية. إذا كنت من مستخدمي بطاقة درب، فإننا نحتفظ بمعظم بياناتك طالما كانت مطلوبة قانونًا للامتثال للقانون وإذا واجهنا تحديًا قانونيًا
9. ما الدول التي سيتم إرسال معلوماتك الشخصية إليها؟
يتم إرسال المعلومات التي ترسلها عبر التطبيق وتخزينها في خوادم آمنة موجودة في المملكة العربية السعودية. قد يتم نقل المعلومات المقدمة من قبلك من خلالنا إلى مكاتبنا الأخرى و/ أو إلى الأطراف الثالثة المذكورة في الظروف الموضحة أعلاه، والتي قد تكون موجودة خارج المملكة العربية السعودية.
10. كيف ستعرف عن التغييرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية الخاصة بنا؟
قد نقوم بمراجعة هذه السياسة من وقت لآخر. سيتم نشر أي تغييرات وإضافات على هذه السياسة في التطبيق وتصبح سارية من تاريخ نشرها. يرجى مراجعة إشعار الخصوصية هذا من وقت لآخر للتحقق مما إذا كنا قد أجرينا أي تغييرات على الطريقة التي نستخدم بها بياناتك الشخصية. تم آخر تحديث لهذه السياسة في التاريخ المبين مطلع هذه السياسة. نحتفظ بالحق في تغيير هذه السياسة حسب الضرورة.
11. ماذا لو كان لديك شكوى؟
نحن نقوم بالتعامل مع معلوماتك بجدية. إذا لم تكن راضيًا عن الطريقة التي نقوم بها بذلك، فيرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على customercare@riyadhbus.sa، أو الاتصال على 19933.
12. كيف تتواصل معنا؟
يرجى إرسال أي أسئلة، استفسارات أو تعليقات لديك حول سياسة الخصوصية هذه أو أي طلبات تتعلق ببياناتك الشخصية عبر البريد الإلكتروني إلى customercare@riyadhbus.sa أو الاتصال على 19933.